سياحة في اوزباكستان افضل الاماكن السياحية

تعتبر سياحة في اوزباكستان من امتع الرحلات السياحية التي يمكن للسائح القيام بها عند قدومه للقارة الاسيوية، وذلك لأن اوزباكستان تعتبر هي الاجمل من حيث المباني القديمة التي تمثل العمارة ذات الطابع القارسي الممزوج بالجمال العمراني الاسلامي.

رحلات رخيصة الى اوزباكستان

قائمة افضل الاماكن سياحة في اوزباكستان

  1. مسرح أوبرا نافوي اوزباكستان
  2. متحف الأمير تيمور طشقند
  3. حديقة اليشر نافوي الوطنية
  4. متحف السكك الحديدية في طشقند

مسرح أوبرا نافوي اوزباكستان

“مسرح أوبرا نافوي” في طشقند هو واحد من اجمل المعالم السياحية في طشقند التي تظهر الوجه الفني الحضاري الخاص بالمدينة، إلى جانب الجمال التاريخي والطبيعي التي تشتهر به بسبب وجود مجموعة كبيرة من المساجد والمدارس القديمة التي يبلغ عمرها اكثر من 500 سنة.

تم افتتاح المسرح في عام 1929م على يد مجموعة من هواة حفلات الأوبرا بقيادة كاري ياكوبوف، وذلك للقيام بالحفلات الاوبرالية الغنائية التي كانت لم تدخل بعد في حياة المجتمع الاوزبكي، والتي كانت منتشرة بشكل كبير في المجتمعات الاوروبية منذ القرن الثامن عشر.

(متحف الأمير تيمور طشقند)

متحف الأمير تيمور طشقند هو واحد من اهم معالم طشقند التي تصور التاريخ الاوزبكي وتاريخ مدينة طشقند في فترة حكم الامبراطورية التيمورية التي تم تأسيسها على يد الملك تيمورلنك احد اشهر الملوك الذين اشتروا في مجال الحرب والسياسية والعلم والتعليم والنهضة الحضارية

ويمتلك المتحف تصميم مميز يعكس جمال العمارة الاوزبكية الفارسية، وذلك من خلال شكله الدائري الذي يحتوي على العديد من الاعمدة وبوابة كبيرة، وتعلوه قبة فيروزية اللون، أما من الداخل فهو يمثل القصور الملكية والتصاميم الراقية التي كانت متبعة في ذلك الوقت.

“حديقة اليشر نافوي الوطنية” اوزباكستان

“حديقة اليشر نافوي الوطنية” هي واحدة من اجمل “اماكن سياحية في اوزباكستان” التي تبرز لزوارها الجانب الطبيعي الساحر الخاص بالمدينة التي تعتبر واحدة من اهم المدن التاريخية في العالم، وتتميز الحديقة بانها تحتوي على مجموعة من المعالم الطبيعية التي تجعلها هي الاجمل في طشقند

وتحتوي الحديقة على مساحات كبيرة من المروج الخضراء التي تتوزع الاشجار الكثيفة فيها بشكل انيق ومرتب; كما ويوجد بها مساحات مائية كبيرة كبحيرة صناعية تحتو يعلى مجموعة من القوارب; وكذلك العديد من النوافير والأضواء التي تضفي على المكان جمالاً من نوع خاص.

متحف السكك الحديدية في طشقند

متحف السكك الحديدية هو واحد من اجمل الاماكن السياحية في طشقند التي تعبر عن التاريخ الحضاري الصناعي الخاص بالمدينة; وذلك من خلال عرض العديد من القطارات البخارية وقطارات الوقود وحتى القطارات الكهربائية; التي كانت تستخدم في العاصمة الاوزبكية منذ اكثر من 100 عام.

افضل مدن سياحية في اوزباكستان:

  1. سمرقند
  2. بخارى
  3. طشقند

السياحة في سمرقند

السياحة في سمرقند هي من الامور المميزة جداً التي يمكن لزوار الاماكن “السياحية في اوزباكستان” القيام بها، وذلك لأن المدينة تتمتع بجمال تاريخي عريق يعود لحقبة زمنية تبداً من القرن العاشر وحتى القرن السادس عشر عندما كانت المدينة في اوج تطورها العلمي والعمراني.

السياحة في بخارى

مدينة بخارى تؤمن لزوارها في “اوزباكستان سياحة” من نوع خاص، وهي من الامور المميزة التي يرغب فيها قسم كبير من زوار اماكن السياحة في اوزباكستان لما تحتويه المدينة من مجموعة كبيرة من المعالم التاريخية القديمة، وذلك لأن بخارى كانت واحدة من اهم المدن في قارة اسيا لدورها الكبير في نشر العلم والثقافة الإسلامية منذ القرن الثاني عشر وحتى اوائل القرن العشرين.

لمزيد من المعلومات عن المدينة: بخارى ويكبيديا

السياحة في طشقند

السياحة في طشقند تؤمن في “اوزباكستان سياحة” مميزة، وهي امر ممتع ومميز جداً، وذلك لأن العاصمة طشقند في واحدة من اروع “مدن السياحة في اوزباكستان” التي تتميز بالجمال التاريخي والطبيعي والحضاري، والذي يتمثل بالعديد من المعالم الاثرية القديمة التي تتربع بين احضان الطبيعة الساحرة. لمزيد من المعلومات عن المدينة: (طشقند ويكبيديا)

Similar Posts